تقنية التنفس ٤ - ٧ - ٨

ما هي تقنية التنفس 4-7-8 ؟

تقنية التنفس 4-7-8 هي تقنية تساعد الممارسين على التحكم في تنفسهم. تهدف هذه التقنية على تخفيف التوتر و التفكير الزائد لدى الأشخاص و النوم أسرع حيث تسمح للشخص إلى دخول لحالة من التنفس العميق الذي يظهر في ممارسات اليوغا و التأمل و يؤدي إلى وصول الشخص لحالة من الاسترخاء. إضافة إلى ذلك، تساعد هذه التقنية في السيطرة على الغضب. يمكن أن تقترن تقنية التنفس 4-7-8 بممارسات أخرى مثل تقنية التنفس البديل التي تنطوي على التنفس داخل و خارج فتحة الأنف ، و تقنية تنبيه الذهن للتأمل التي تساعد في التركيز على التنفس أثناء توجيه الانتباه إلى اللحظة الحالية ، و تقنية التصور الذي يركز العقل على مسار ونمط تنفس الطبيعي، و أخيراً تقنية الصور الارشادية التي تركز على الذاكرة السعيدة و تقليل المخاوف.

ما هي تقنية التنفس 4-7-8 ؟

تقنية التنفس 4-7-8 هي تقنية تساعد الممارسين على التحكم في تنفسهم. تهدف هذه التقنية على تخفيف التوتر و التفكير الزائد لدى الأشخاص و النوم أسرع حيث تسمح للشخص إلى دخول لحالة من التنفس العميق الذي يظهر في ممارسات اليوغا و التأمل و يؤدي إلى وصول الشخص لحالة من الاسترخاء. إضافة إلى ذلك، تساعد هذه التقنية في السيطرة على الغضب. يمكن أن تقترن تقنية التنفس 4-7-8 بممارسات أخرى مثل تقنية التنفس البديل التي تنطوي على التنفس داخل و خارج فتحة الأنف ، و تقنية تنبيه الذهن للتأمل التي تساعد في التركيز على التنفس أثناء توجيه الانتباه إلى اللحظة الحالية ، و تقنية التصور الذي يركز العقل على مسار ونمط تنفس الطبيعي، و أخيراً تقنية الصور الارشادية التي تركز على الذاكرة السعيدة و تقليل المخاوف.

كيف تفيد تقنية التنفس 4-7-8 الجسم؟

عندما يتم حبس النفس لفترة زمنية معينة ، مما يُسمح للجسم بتجديد الاكسجين الخاص به. مع استخدام تقنية التنفس 4-7-8 تتلقى الأنسجة والأعضاء زيادة في الأكسجين عندما يكون الجسم تحت ضغط نفسي ، فإن تقنيات التنفس مثل هذه تنظم الأدرينالين و هو الهرمون المسؤول عن الخوف و التوتر ، كما أنه يقلل من القلق والضغط النفسي من خلال السماح للعقل بالتركيز على تنظيم التنفس بدلاً من القلق ، حيث يقلل من خفقان القلب ويريح الأعصاب.

كيف تفيد تقنية التنفس 4-7-8 الجسم؟

عندما يتم حبس النفس لفترة زمنية معينة ، مما يُسمح للجسم بتجديد الاكسجين الخاص به. مع استخدام تقنية التنفس 4-7-8 تتلقى الأنسجة والأعضاء زيادة في الأكسجين عندما يكون الجسم تحت ضغط نفسي ، فإن تقنيات التنفس مثل هذه تنظم الأدرينالين و هو الهرمون المسؤول عن الخوف و التوتر ، كما أنه يقلل من القلق والضغط النفسي من خلال السماح للعقل بالتركيز على تنظيم التنفس بدلاً من القلق ، حيث يقلل من خفقان القلب ويريح الأعصاب.

كيف تقوم بتقنية التنفس 4-7-8؟

أولاً، اجلس في مكان مريح و تأكد من ممارسة وضعية جيدة إذا لم تكن مستلقيًا للنوم. الاستعداد لهذه الممارسة عن طريق راحة طرف لسانك ضد سقف فمك ، خلف أسنانك الأمامية العليا. ستحتاج إلى إبقاء لسانك في مكانه طوال الممارسة.

لتكملة دورة التنفس كاملة :

  1. دع شفاهك جزء. اصنع صوتًا متفوّقًا ، زفر بالكامل من خلال فمك.
  2. أغلق شفتيك ، واستنشق بصمت من خلال أنفك وأنت تحتسب لأربعة.
  3. احبس أنفاسك لمدة سبع ثوان.
  4. اصنع زفير آخر من فمك لمدة ثماني ثوان.

عندما تستنشق مرة أخرى ، تبدأ دورة جديدة من التنفس. تدرب على هذا النمط لأربعة أنفاس كاملة.

كيف تقوم بتقنية التنفس 4-7-8؟

أولاً، اجلس في مكان مريح و تأكد من ممارسة وضعية جيدة إذا لم تكن مستلقيًا للنوم.

الاستعداد لهذه الممارسة عن طريق راحة طرف لسانك ضد سقف فمك ، خلف أسنانك الأمامية العليا. ستحتاج إلى إبقاء لسانك في مكانه طوال الممارسة.

لتكملة دورة التنفس كاملة :

  1. دع شفاهك جزء. اصنع صوتًا متفوّقًا ، زفر بالكامل من خلال فمك.
  2. أغلق شفتيك ، واستنشق بصمت من خلال أنفك وأنت تحتسب لأربعة.
  3. احبس أنفاسك لمدة سبع ثوان.
  4. اصنع زفير آخر من فمك لمدة ثماني ثوان.

عندما تستنشق مرة أخرى ، تبدأ دورة جديدة من التنفس. تدرب على هذا النمط لأربعة أنفاس كاملة.